تحويل طالب أزهر إلي المؤسسة العقابية بتهمة حيازة كاميرا

وجهت أسرة “حسن محمد الصيرفى” -17 سنه- طالب بالثانوية الأزهرية مناشدة لمنظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان والأطفال بأن يتدخلوا لرفع الظلم الواقع على نجلهم الذى قامت سلطات الإنقلاب باعتقاله منذ 8 يناير 2015 وحتى الآن للمرة الثانية لتقوم بتحويله إلي المؤسسة العقابية بالمرج على خلفية الحكم عليه بثلاث سنوات سجن بتهمة حيازة كاميرا والتصوير لقناة الجزيرة القطرية و وكالة الاناضول التركية.

واستنكرت الأسرة إختطاف نجلها واحتجازه فى ظروف مأساوية لا تتناسب مع آدمية الإنسان ليتم تحويله اليوم للمؤسسة العقابيه التى تتنافى ظروف الإحتجاز بها مع أدنى معايير وحقوق الطفل .
وأكدت الاسرة أن نجلها هو الابن الوحيد لأشقائه البنات ،وتم اعتقاله للمرة الثانية من منزلهم بمدينة العاشر من رمضان ، وتلفيق تهم لا صلة له بها ولا تمت للواقع بصلة .
يشار الى أنه تم اعتقال الطالب فى المرة الأولى بتاريخ 7 يناير 2014 حتى أفرج عنه بتاريخ 19 فبراير 2014 .

 

التعليقات