التعذيب الشديد لأحد المعتقلين تعسفياً يصيبه بأمراض خطرة وسط مخاوف علي حياته

 أعلنت منظمة هيومان رايتس تلقيها لإستغاثة إنسانية من أسرة المواطن المصري ” السيد سعيد السيد أحمد خليل – 33 عامًا “، تفيد بتعرضه إلي التعذيب الشديد والذي أدى إلى إصابته بأمراض خطرة وانزلاق غضروفي، فيما تخشى المنظمة على حياة المواطن، الذي لا يلقى الرعاية الطبية اللازمة داخل مقر احتجازه.

يذكر أنه أعتقل تعسفياً دون إذن نيابة فجر يوم الـ -7 من فبراير -من العام الجاري، بعد اقتحام قوات الأمن المصرية والجيش منزله بمدينة الزقازيق وتحطيم كافة محتوياته، و إقتياده إلى معسكر فرق الأمن حيث تم تعذيبه،

وعاودت قوات الأمن تعذيبه مرةً أخرى بعد ترحيله إلى قسم شرطة ثاني الزقازيق بصعقه بالكهرباء في جميع أنحاء جسده وخاصة المناطق الحساسة، كما قاموا بربطه في الزنزانة وألقوا عليه مياه مع استمرار الصعق، وذلك لإجباره على الإعتراف بالتظاهر وحيازة أسلحة وقلب نظام الحكم وغيرها من التهم.

مما أدي إلى إصابته بانزلاق غضروفي في فقرتي القطنية والجزعية، وكذلك إصابته باحتباس في البول لفترة طويلة بسبب ضربه المستمر وصعقه بالكهرباء في أماكن حساسة، وتركته إدارة السجن ملقى يعاني من تلك الآلام حتى ضغط باقي المعتقلين لنقله للمستشفى العام، وقام الأطباء بتشخيص حالته بشكل خاطيء ما أصابه بنزيف حاد، وأعاده رجال الشرطة إلى السجن دون إكمال علاجه كما تم حرمانه من الزيارة الأسبوعية.

 

التعليقات