إنسان للحقوق والحريات .. من نحن

-إنسان للحقوق والحريات
منظمة عربية مستقلة ( غير حكومية ) ( تحت التأسيس ) توفر الوعى الحقوقى والقانونى للمواطنين و توثق الأحداث وترصد الإنتهاكات التى تتعرض لها الإنسان العربى بما يضمن لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات سواء بسواء دون تميز أو تحيز .

-التأسيس:
تأسست المنظمة فى ذكرى الإعلان العالمى لحقوق الإنسان 10 كانون الأول / ديسمبر 2014 وتتألف المنظمة من مجموعة من الشباب العربى يتطلع لحياة تعلو فيها قيمة الإنسان ، بغض النظر عن جنسه أو انتماءه أو ديانته أو حالته الإجتماعية ، لأن لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه .

-المرجعية :
أنشطة منظمة إنسان للحقوق والحريات مبنية في الأصل على مباديء الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر في 10 ديسمبر لعام 1948، فهي مباديء اتفق عليها المجتمع الدولي، التي تتضمن الحق في عدم الاعتقال أو الحجز التعسفى؛ وحق التعبير الحر عن الرأي والمعتقدات والديانة؛ والحق في محاكمة عادلة؛ والحق في الحياة والحرية والأمان، وهي الحقوق التي تعمل المنظمة على حمايتها في مُجمل نشاطها

-رسالتنا :
” نعلى قيمته ونحفظ حريته ” نتطلع لحياة تعلو فيها قيمة الإنسان ، بغض النظر عن جنسه أو انتماءه أو ديانته أو حالته الإجتماعية ، لأن لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه .

-الأهداف:

– نعمل على تحقيق الاحترام الكامل لحقوق الإنسان المعترف بها عالميا وللحريات الشخصية سواء كانت حقوق مدنية أو سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية.

– رصد وتوثيق كافة الانتهاكات التى يتعرض لها المواطن .

– نسعى لوقف العنف ضد المرأة وحماية حقوق الأطفال ، معارضة التعذيب ، تحقيق العدالة و إطلاق سراح سجناء الرأي.

– الدفاع عن حرية الفكر والتعبير.

– السعي لإقامة العدل والمساواة في الحماية القانونية، وبناء مجتمع مدني قوي.

-التمويل :
تحافظ المنظمة على استقلاليتها ، ولا تقبل الدعم المالي الحكومي وتعتمد على أعضائها.

التعليقات