التشنج والصرع معاناة “الأغا” في سجن المنيا

يعانى المعتقل “محمد إبراهيم محمد أغا” من الإصابة تشنجات وحالات إغماء وصرع نتيجة كهرباء زائدة على المخ، مع تعنت إدارة سجن المنيا العمومى من تلقيه العلاج اللازم لحالته.

يذكر أن المعتقل “محمد أغا” من مركز كوم حماده بمحافظة البحيرة كان قد تم ترحيله تعسفياً دون أسباب من سجن برج العرب إلى سجن المنيا، حيث أنه محتجز فى سجن البرج منذ ثلاث سنوات على ذمة القضية رقم 233 لسنة 2014 جنايات عسكرية الاسكندرية.

وأكدت أسرته أنه كان يعانى من كهرباء زائدة على المخ ويحتاج إلى إجراء رسمٍ للمخ وأشعة مقطعية، وأشاروا إلى أنه يتناول نوعاً من الأدوية دون حتى توقيع كشف طبي عليه من أخصائى نفسية وعصبية ودون عمل أشعة لتحديد حالته المرضية .

وأضافت أسرته أنه تعرض لأغماءات ونوبات تشنج متتالية بمقر احتجازه وتم نقله إلى سجن المنيا بسبب خطورة حالته كما رفضت إدارة السجن طلب الدكتور بالعرض على أخصائى نفسية وعصبية وعادت به فى نفس اليوم بناء على تعليمات الأمن الوطنى.

وحملت أسرته المسئوليه كاملة لإدارة سجن المنيا فى حال تدهور حالته الصحية وخاصة بعد منعها الدواء الخاص به منذ 27 يناير بحجة عدم توفره لديها.

وطالبت أسرته المنظمات الحقوقية بالتحرك لإنقاذ حياته من الإهمال الطبى المتعمد فى سجن المنيا والذي وصفوه بـ “المنفى” حيث يبعد مئات الكيلو مترات عن مقر سكنه وأسرته مما يجعل أمر التواصل مستحيلاً بينه وبين ذويه.

التعليقات